بحارة القطيف

نرحب بكم اعضائنا وزوارنا الكرام ونتمنى لكم حسن الاقامه والابحار معنا في بحارة القطيف ونتطلع لمساهماتكم المفيده
بحارة القطيف

منتدى بحارة القطيف مخصص للصيد البحري والشئون البحريه

مرحبا بكم في بحارة القطيف

مرحبأ بكم في بحارة القطيف 

صور للقطيف قديمأ
حمام ابولوزه

    ارتفاع سعر الديزل .. المئات من سائقي النقل الثقيل باليمن ينفذون إضرابا شاملا

    شاطر
    avatar
    ابوالمليص

    عدد المساهمات : 18
    تاريخ التسجيل : 21/09/2010

    ارتفاع سعر الديزل .. المئات من سائقي النقل الثقيل باليمن ينفذون إضرابا شاملا

    مُساهمة  ابوالمليص في الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 11:56 pm

    ارتفاع سعر الديزل .. المئات من سائقي النقل الثقيل بمحافظات الجمهورية ينفذون إضرابا شاملا عن العمل بالحديدة



    نفذ المئات من سائقي النقل الثقيل من جميع محافظات الجمهوريه العاملين في محافظة الحديده يوم أمس السبت أضرابا" شاملا"عن العمل وذلك أحتجاجا" على ما أسموة أرتفاع اسعار الديزل وما لحق بهم من أضرار جراء الارتفاعات المتكررة لمادة الديزل في الوقت الذي ظلت فيها أسعار إيجار النقل في مكانها منذ عقد ونيف من الزمن ( 14 عام ) وهو ما تسبب في تدهور وضعهم المعيشي وساهم من معاناة السائقين حد قولهم ..

    وقال عدد من السائقين والذين شاركوا في الاضراب بأن الارتفاع الذي شهده الديزل رافقه أرتفاعات أخرى أثرت على الوضع المادي للسائقين تتعلق بعملهم حيث أرتفع سعر جالون الزيت خلال الفترة المذكورة من 800 ريال 998 1م الى 2600ريال في 2010م بزيادة 220% ناهيك عن أرتفاع أسعار قطع الغيار والتي وصلت الى أسعار خياليه ساهمت في استنزاف السائقين وساهمت من تدهور معيشتهم حيث وصل سعر الإطار الواحد للسيارة (8000ريال ) بينما كان في السابق بـ3000 ريال ..

    وأضافوا بإن كل تلك الأسعار قد ارتفعت إلا ايجار النقل فما يزال في مكانه منذ ذلك الزمن وهو ما يعد إجحافا" وتعسفاً واضح في حق السائقين وتعديا"على حقوقهم التي كفلت بموجب الدستور والقوانين النافذة في الجمهورية اليمنية والقوانين الدولية التي تنص على حق العمال وعلى أن يكون الأجر موازياً للعمل ويراعي المتغيرات الاقتصادية

    للدول . هذا وكان المحتجين قد اصدروا بيانا" موجة الى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس وأعضاء مجلس النواب حصلت شبكة " أخبار السعيدة " على نسخة منها " أكدوا من خلالة عن أمتناعهم عن ممارسة العمل ( إضراب شامل لكل سائقي النقل ) حتى يتم إنصافهم ..ودعى البيان كل السائقين الاستمرار في إضرابهم وعدم الرضوخ لأي ضغوط أو تعسفات كون ذلك حق كفله الدستور وطالب البيان من وزارة النقل ووزارة الشئون الاجتماعية والعمل لتشكيل لجنة يتم بموجبها رفع أجورنا أسوة بزملائنا الذين ينقلون المشتقات النفطية .. وإلزام التجار والمرحلين ( الذين يتم بواسطتهم صرف أجور النقل ) بدفع اجور توازي العمل ومتاعبه وتراعي الارتفاعات السعرية المذكورة آنفا . وشدد البيان على ضرورة تعويضهم عما لحق بهم خلال الأعوام المنصرمة كحق كفله الدستور والقوانين وضبط التجار والمرحلين الذين يقومون بابتزاز سائقي النقل عن طريق التلاعب بالأسعار مستغلين وضع السائقين ..

    وطالب البيان من منظمات المجتمع المدني ذات العلاقة بالوقوف معهم حتى يتم وقف تلك التعسفات .. محملين السلطة والتجار مسئولية عدم تجاوبهم مع مطالبهم ..


    ابوالمليص

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 4:13 pm