بحارة القطيف

نرحب بكم اعضائنا وزوارنا الكرام ونتمنى لكم حسن الاقامه والابحار معنا في بحارة القطيف ونتطلع لمساهماتكم المفيده
بحارة القطيف

منتدى بحارة القطيف مخصص للصيد البحري والشئون البحريه

مرحبا بكم في بحارة القطيف

مرحبأ بكم في بحارة القطيف 

صور للقطيف قديمأ
حمام ابولوزه

    تجهيز أسطول لاستخراج بطاقات الأحوال في جميع التجمعات بالمناطق

    شاطر
    avatar
    بحارة القطيف
    Admin

    عدد المساهمات : 110
    تاريخ التسجيل : 05/09/2010

    تجهيز أسطول لاستخراج بطاقات الأحوال في جميع التجمعات بالمناطق

    مُساهمة  بحارة القطيف في الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 12:24 pm

    كشف وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية اللواء عبدالرحمن بن عبدالعزيز الفدا عن بدء العمل في القسم النسوي في فرع الأحوال المدنية بمحافظة القطيف من خلال تكليف بعض العاملات في مكاتب المنطقة الشرقية للحضور في أيام معينة لمكتب القطيف لإنهاء المعاملات حتى يتم إعداد الموقع وتهيئة التجهيزات وتزويده بالموظفات، مؤكدا أن ذلك سيكون قريبا جدا، لافتا الى ان هذا إجراء أولي، مشيرا إلى انه سيتم التنسيق له بعد معرفة الأعداد وانتداب موظفات للقيام بهذه المهمة وستكون حلا مؤقتا حتى يتم فتح مكتب لهن لاستصدار بطاقات النساء .
    وقال الفدا خلال اجتماعه مساء أمس مع مدراء أقسام وكالة الأحوال المدنية في محافظة القطيف :"نأمل أن نخدم النصف الثاني من المجتمع ونهيئ المواقع والموظفات وهذا أمر يستغرق وقتا طويلا ولكن الحلول تؤخذ، خاصة أن الأحوال تغطي مناطق كثيرة في البلاد".
    وحول توقف العمل في مبنى الأحوال المدنية في القطيف أكد على ان هناك بعض التأخر مضيفا : "سأبذل قصارى جهدي مع بقية الإدارات المعنية بالأحوال لإكمال المشروع في أسرع وقت، مشيرا إلى أن ما يتم في مكاتب الأحوال وتجهيزها هي مطلب أساسي وهو تطلع المسؤولين في وزارة الداخلية ، لافتا إلى ان المشروع يعد من أهم المشاريع التي سوف تخدم المنطقة بسبب الاستقرار الذي ستحظى به الإدارة بعد التنقلات التي حدثت خلال الأعوام السابقة، وتتوافر فيه جميع الأجهزة التي تسهل عملية التنسيق واستقبال المراجعين وإنهاء معاملاتهم خلال وقت قصير وقياسي".
    وحول أخطاء الأسماء من قبل موظفي الأحوال وعدم تمكنهم من تعديلها إلا عن طريق الوكالة في الرياض قال الفدا :" نقوم بوضع الخطط للقضاء على مثل هذه البيروقراطية وستتم في اقرب فرصة".
    وأشار الفدا إلى ان وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بدأت في تشغيل مشروع وحدات متنقلة لتقديم خدمات الأحوال المدنية للمواطنين في أماكن تواجدهم. وقال : انه بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية لتقديم خدمات الأحوال المدنية في أماكن تجمعات المواطنين فقد تم إعداد وحدات متنقلة تقوم بخدمة المواطنين في أماكن تجمعاتهم. موضحا أن الأحوال المدنية قامت بتشغيل الوحدات المتنقلة في سجون مدن الرياض وجدة والدمام وبعض المواقع حسب الإمكانات المتوفرة على أن يتم تعميمها لاحقا لتشمل كافة مناطق المملكة رغبة في خدمة المواطنين في أماكن تجمعاتهم في المستشفيات والجامعات والمدارس والوزارات والمصالح الحكومية والأهلية، ولفت الفدا إلى ان هناك مشروعا مستقبليا سيظهر قريبا وهو إعداد أسطول متكامل على مستوى المملكة بسيارات "فانات" صغيرة مجهزة بمكاتب حديثة لنتمكن من خدمة المواطن في موقعه سواء في المجمعات الحكومية أو المرضى في منازلهم وهذا سيتحقق خاصة ان البوادر موجودة ونحن نسابق الزمن وندعو لنغطي جميع مناطق المملكة وسيقضي على التأخير ونهدف للتواجد في كل قرية ومدرسة وسنقدم الخدمة حتى في الهجر الصغيرة والتواجد في المواقع.
    وأضاف: "نتطلع في المستقبل لإصدار "البطاقة الموحدة"ليتمكن المواطن بذلك من استخدام هويته الوطنية في جميع القطاعات كالمرور والجوازات أو استخدامها كبطاقة صحية وائتمانية، حيث ان اغلب دول العالم تسير بهذا الاتجاه ونحن سائرون ليكون هذا التوجه معمولا به في المستقبل القريب، مشيرا إلى ان هذا أمر يحتاج لمشاركة للدراسة مع قطاعات أخرى ومتى ما وصلنا إلى ذلك سنحقق الهدف. من جهته، أشاد مدير إدارة الأحوال المدنية بالقطيف أحمد الحجي بالتفاعل الجيد من قبل المواطنين للأنظمة الجديدة المتبعة من خلالهم حجزهم مواعيدهم باستخدام الشبكة العنكبوتية مما ساهم بشكل كبير لتنسيق وتنظيم مواعيدهم ما أعطى بدوره تنظيما عاليا للموظفين لاستيعاب أعداد اكبر من المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم . وكان وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية في زيارة تفقدية صباح أمس لفرع الأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية "أحوال مدينة الدمام "وكان في استقباله مدير إدارة الأحوال المدنية بمحافظة القطيف أحمد الحجي، ومساعده علي الهاشم. كما أشاد بتغطية "اليوم" المتميزة لزيارته التفقدية صباح أمس الأول لفرع الأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية "أحوال مدينة الدمام" هذا وتنتهي الزيارة غدا يتفقد خلالها العمل في الخبر ،ومكتب أحوال الظهران بأرامكو السعودية
    .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 8:07 am