بحارة القطيف

نرحب بكم اعضائنا وزوارنا الكرام ونتمنى لكم حسن الاقامه والابحار معنا في بحارة القطيف ونتطلع لمساهماتكم المفيده
بحارة القطيف

منتدى بحارة القطيف مخصص للصيد البحري والشئون البحريه

مرحبا بكم في بحارة القطيف

مرحبأ بكم في بحارة القطيف 

صور للقطيف قديمأ
حمام ابولوزه

    القطيف تعلن جاهزيتها وتستقبل زوارها بثلاثة مهرجانات

    شاطر
    avatar
    بحارة القطيف
    Admin

    عدد المساهمات : 110
    تاريخ التسجيل : 05/09/2010

    القطيف تعلن جاهزيتها وتستقبل زوارها بثلاثة مهرجانات

    مُساهمة  بحارة القطيف في الثلاثاء سبتمبر 07, 2010 5:58 am



    أنهت محافظة القطيف استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك وزوار المحافظة من داخل المملكة وخارجها خلال إجازة العيد بتجهيز المواقع السياحية المختلفة في القرى والشواطئ ووضع برامج لتنظيف وصيانة وتجهيز الحدائق والساحات والمتنزهات ومقاعد الجلوس الخاصة لمرتادي تلك الأماكن وتركيب أعمدة إنارة جديدة وتكثيف الزيارات الميدانية للأسواق والمطاعم والمسالخ ومتابعة أعمال المتعهد حتى ساعات متأخرة من الليل وجاهزية الكورنيش من أجل راحة جميع الزائرين والمتنزهين.

    الكورنيش
    ويعد كورنيش القطيف أكبر متنفس لأهالي المنطقة وواجهة القطيف الحضارية ما دفع الجهات المختصة لتوسعته في الآونة الأخيرة، ودعوتهم للمحافظة عليه باعتباره من المعالم الرئيسية بالمحافظة، والكثير من أهالي المنطقة أصبحوا يفضلون قضاء نهار وليل العيد في الكورنيش، لاسيما بعد توافر كافة متطلبات الراحة من أجل أن يقضي المواطنون والمقيمون أوقاتا سعيدة في عيد الفطر المبارك.

    وتشهد الأماكن السياحية والأثرية والترفيهية بمحافظة القطيف خلال أيام عيد الفطر اقبالا كبيرا من المواطنين والزوار الذين يتوافدون لقضاء الإجازة وسط جو رائع وتوافر مقومات السياحة الاستمتاع بالطبيعة على المناطق الترفيهية بكورنيش القطيف وكورنيش سيهات حتى ساعات متأخرة من الليل، وكذا زيارة الأماكن الأثرية بالمحافظة.

    أوبريت الشباب
    وتنظم لجنة التنمية الأهلية بالتعاون مع بلدية محافظة القطيف ثاني وثالث ورابع أيام عيد الفطر مهرجان العيد، وسيكون اليوم الأول للافتتاح الرسمي، بحضور مسؤولين حكوميين، وشخصيات اجتماعية، وستكون الانطلاقة بـ"اوبريت الشباب"، ويتضمن المهرجان كرنفالا، واستعراض للمركبات، تحمل مجسمات تحاكي المجتمع، ، بمعية شباب الخيالة، على كورنيش محافظة القطيف. كما ستكون هناك خيمة مخصصة لجمعية العطاء النسائية، لإقامة الفعاليات، التي ستتضمن اوبريتاً وعروضاً مسرحية.

    إضافة إلى بقية المخيمات التي ستحوي ورش عمل عن الخط والرسم. كما ستقدم عروض مسرحية تقدمها لجنة التنمية، للصغار والكبار.

    مسرحيات
    وتعرض فرقة المخاتير مسرحية الأطفال "الكريكشون" على كورنيش القطيف ثالث ورابع أيام العيد. كما تعرض فرقة أفنان للفنون المسرحية بمدينة سيهات المسرحية الاجتماعية الفكاهية بعنوان"ولعت" من ثاني أيام العيد لمدة ثلاثة أيام بمنتزه سيهات العام. كما تقدم فرقة أضواء للفنون المسرحية مسرحية بعنوان (بيت الجن) للمخرج محسن الحمادي من يوم من 5 - 10 سبتمبر على مسرح مركز الخدمة في الـ 8 مساء.

    سيهات تستعد مبكرا
    كما بدأت اللجنة المنظمة لمهرجان الأعياد الثاني بمدينة سيهات الاستعداد مبكراً لتنظيم المهرجان خلال أيام عيد الفطر المبارك، والذي يقام على ارض المنتزه العام بسيهات ويستمر المهرجان على مدار ثلاثة أيام من الثالثة عصرا إلى الحادية عشرة مساء. واتفقت إدارة المهرجان الأعياد بسيهات مع شركة أرامكو على أن تتواجد المكتبة المتنقلة التابعة للشركة أثناء فترة المهرجان.

    كما ينظم الكويكب مهرجان العيد الثامن عشر القطيف فعاليات العيد في استراحة الفرقدين ابتداء من ثاني أيام العيد ويتضمن المهرجان فطورا, مسابقات ثقافية ورياضية, حوارات شبابية, عرض فيلم, العابا ترفيهية للأطفال, مسابقات ثقافية ورياضية, فعاليات الأركان، عرضا مسرحيا, السوق النسائي، العابا للأطفال، عرض أفلام, العابا ترفيهية للأطفال, مسرحية بعنوان جزيرة الفكك (الإبحار الأخير), سحب على الجوائز.

    كرنفال الصفا
    كما تنظم جمعية الصفا الخيرية كرنفال الصفا الترفيهي الثاني ابتداء من ثاني أيام عيد الفطر المبارك ولمدة عشرة أيام ,وتنظم كذلك الطبق الخيري ويتضمن المهرجان قرية التراث الشعبية وألعابا ترفيهية متنوعة بالإضافة إلى معرض التصوير الضوئي وخيمة التسويق النسائية ومسرحيات ومسابقات ثقافي

    اليوم - جعفر الصفار

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 3:52 pm